أخر الأخبار

ديكور الخط الاسلامي جديد 2022

ديكور الخط الاسلامي جديد

ديكور الخط الاسلامي جديد التطريز العربي هو نوع خاص من التطريز موجود منذ مئات السنين. تمثل تصاميمه الأيديولوجيات السابقة حتى قبل أن تكون الأديان موجودة بالفعل أو تتطور. ديكور الخط الاسلامي جديد

 

 

 



حمل من هنا



 

 

تصمايم اسلامى

 

 

 

فن التطريز العربي

في التطريز العربي ، كل حرف يرمز إلى موضوع معين. على سبيل المثال ، ترمز أذن الذرة إلى الخصوبة بينما يتم التعبير عن الإلهة من خلال صورة القمر. حتى الألوان لها دور في تحديد معنى التطريز. الألوان الأساسية هي الأحمر والأسود والأبيض. يرمزون إلى المراحل الثلاث للإلهة. تدل الألوان على النقاء ومحاربة الشر ، حيث يعكس اللون الأحمر المرحلة الثانية من حياة الإلهة كامرأة ناضجة تتمتع بالحب والخصوبة. من ناحية أخرى ، يمثل الأسود الإلهة العجوز والحكيمة ، أوراكل. هذا هو السبب في أنك ستجد معظم الفساتين العربية مطرزة باستخدام هذه الألوان الثلاثة الرئيسية. لأن كل لون من هذه الألوان له معنى مختلف ومميز وكان يعتقد منذ زمن طويل أنه قد تفاعل مع أجزاء الجسم ،

كتابة الحروف العربي إسلامي

تأثر التطريز العربي بعدة عوامل من أهمها انتشار الإسلام. منذ انتشار الإسلام في المنطقة ، بدأ التطريز يتأثر بالكتابات الإسلامية. معظم الأنماط لها تصميمات هندسية أو زهرية أو خط. وبما أن تعاليم القرآن تحرم أشكال الحيوانات أو البشر ، فإن التطريز يتركز على كتابة الحروف بشكل عربي إسلامي. لم يكن من المقرر استخدام صور الحيوانات أو البشر على الإطلاق منذ انتشار الإسلام. على الرغم من أن البعض قد يجادل بأن هذا يمكن أن يكون حدًا للإبداع ، إلا أنه في الواقع دفع الناس ليكونوا أكثر إبداعًا وابتكارًا بالموارد المتاحة لديهم.

الأنماط العربية مع الأنماط التركية

كانت الفترة العثمانية من أغنى الفترات من حيث الموضة والتطريز. مزجت الأنماط العربية مع الأنماط التركية. تعكس العديد من الملابس المتوفرة حتى الآن الإبداع والتفاصيل الدقيقة للغاية للتفاصيل الزخرفية المستخدمة في ذلك الوقت. تم مزج التطريز واللون والنسيج والأنماط … كل شيء مستخدم بشكل متجانس معًا ليعكس شكلاً غنيًا من الفن. كانت الملابس النسائية أكثر ثراءً من حيث الأنماط والتطريز المستخدم حيث كان هناك مجال أكبر للإبداع والأصالة.

الأنماط والألوان

انتقل فن التطريز من جيل إلى آخر على مدى آلاف السنين ، منذ زمن البدو والفلاحين الذين كانوا يثبطون صناعة الحلويات العربية. لا تزال الأنماط والألوان نفسها موجودة حتى الآن ، ومع ذلك ، لم يتم استخدامها على نطاق واسع ، كما كانت في يوم من الأيام. في الآونة الأخيرة فقط ، بدأ هذا الشكل من الفن يأخذ شكلاً آخر ، شكل أكثر حداثة وحداثة. زاد تنوع الألوان والأقمشة والأنماط كاشفة عن أشكال جديدة من الفن ، والتي هي أكثر حداثة وحداثة ، مما يعكس حالة العالم ، ويعرض تاريخ الثقافات المتعددة معًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى