أخر الأخبار

تصميمايات ستائر 2020

تصميمايات ستائر 2020

 

تصميمايات ستائر 2020 الجميع يستخدم الستائر. من استخدامه في المنازل إلى المكاتب ، فإن الستائر لها مكانة خاصة في قلوبنا. هل تتذكر الساعات التي أمضيتها في اختيار الستارة المناسبة لمنزلك؟ حسنًا ، على الرغم من أنك قد تحب التصميمات المعقدة للستائر ، إلا أن هناك بعض الحقائق عن الستائر التي لا تعرفها. تصميمايات ستائر 2020 هنا نظرة على بعضها.

 

 

 

 

حمل من هنا

ستائر

  1. حلت الستائر محل أغشية الحيوانات!

عندما كان البشر لا يزالون يسكنون في الكهوف ، استخدموا أغشية الحيوانات أو الجلد أو حتى الزواحف النامية لحجب أشعة الشمس. في مصر القديمة ، تم استخدام الكتان والقصب كستائر لتحقيق نفس الغرض. كانت الستائر من العناصر الفاخرة ، حتى القرن السابع عشر ، مما يوحي بمستوى عالٍ ومكانة عالية لأن الملوك والنبلاء فقط هم من يستطيعون تحمل تكلفة النسيج باهظ الثمن. تم استخدام قطعة قماش واحدة فقط لتغطية النافذة ولم يتم إدخال الستائر المزدوجة إلا لإضافة التناسق والأناقة من قبل المصممين الداخليين في مرحلة لاحقة. أصبحت الأقمشة الثقيلة وتصميمات الأزهار والأقمشة الملونة هي الغضب في قاعات المحاكم والمنازل الكبيرة بعد الفترة الفيكتورية. أصبح القماش أرخص بعد اختراع آلات النسيج ، مما يجعل الخلط والتركيب لمجموعة من المواد ممكنًا لتحقيق جودة أفضل وفعالية من حيث التكلفة. بعد ذلك أصبحت الستائر ضرورة منزلية كما نعرفها اليوم.

  1. الستائر جزء مهم من ثقافات معينة:

في الثقافة اليهودية ، “Mechitza” هو نوع من الستائر وهى عبارة عن شاشة غير شفافة تستخدم لفصل الرجال عن النساء في غرفة أثناء الصلاة. وبالمثل ، فإن “البردة” قد استخدمت من قبل النساء في التقاليد الإسلامية. حتى أنها تستخدم أثناء النكاح (الزواج) لإخفاء المنطقة التي تجلس فيها العروس. إنه رمز للشرف والكرامة والاحترام.

  1. ألوان مختلفة لها استخدامات مختلفة:

يأتي قماش الستارة في مجموعة متنوعة من الظلال والمواد لتلائم الغرض المقصود. تعتبر الأقمشة الشفافة والشفافة مثالية لإنشاء حواجز في الغرف أو ببساطة تغليف منطقة بعيدًا عن الأنظار. ومع ذلك ، فهي ليست مثالية لتغطية النوافذ المعرضة لأشعة الشمس ، لأن الأشعة فوق البنفسجية تبيض النسيج الرقيق وتجعله ضعيفًا. لهذا الغرض ، يوصى باستخدام الأقمشة المطلية ، والتي تحتوي على طبقات من البوليمر المسال المعتم الذي يتم لفه بالحرارة على ظهره ، مما يوفر عزلًا أفضل للضوء. يعطي استخدام الأقمشة الثقيلة والمنسوجة بإحكام نتائج أفضل في امتصاص الحرارة في الغرف وهو الأنسب للشتاء.

  1. الستائر المعمرة مثالية لاحتياجات المنزل

يمكنك اختيار استخدام نسيج زجاجي للنار (مصنوع من خيوط زجاجية دقيقة) لوجود ستائر متينة لأنها لا تتقلص أو تتدلى أو تتمدد. هذه الأنواع من الستائر مقاومة للحريق أيضًا ولا تهاجم أي حشرات.

  1. يمكنك استخدام الستائر في عدة أماكن:

في بعض الأحيان ، كل ما يتطلبه الأمر لإعادة تزيين غرفة باهتة هو تجربة الستائر و ستبهرك النتائج. يمكن أن تكون الستائر والستائر والشرائح مصنوعة من الخيزران أو القصب أو الخشب الصناعي أو البلاستيك. النوافذ والأبواب ليست الأماكن الوحيدة التي تحتاج إلى الستائر. الأسرة وخزائن الملابس والحمامات وأجهزة التهوية – كل ذلك يمكن أن يستخدم بعض اللمعان. يضيف البورتير أو الستارة العلوية الجمال والأناقة إلى غرفة مملة بخلاف ذلك ومعرفة المصطلح الدقيق لما تبحث عنه سيساعدك على إضافة لمسة إلى منزلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى