الطباعة ثلاثية الأبعاد 3d

الطباعة ثلاثية الأبعاد 3d 

إذا كنت تفكر في الطباعة ثلاثية الأبعاد 3d لشيء ما قريبًا ، فهناك تنسيق ملف معين يجب أن تعرفه قبل الاتصال بخدمة الطباعة ثلاثية الأبعاد 3d. يُعرف تنسيق الملف هذا باسم ملف STL.

ملفات STL ثلاثية الأبعاد 

ملفات STL ثلاثية الأبعاد هي التنسيق القياسي المستخدم في الطباعة ثلاثية الأبعاد 3d. يتم استخدامها فيما يعرف باسم الطباعة الحجرية المجسمة ، وهي نوع من تقنيات التصنيع المسببة للإدمان والتي حددت الطباعة ثلاثية الأبعاد 3d على مدى العقود القليلة الماضية. منذ تطبيقه الأولي ، ظل تنسيق STL تنسيقًا قياسيًا للطباعة ثلاثية الأبعاد.

الطباعة ثلاثية الأبعاد 3d العمل مع

لذلك ، إذا كنت تخطط لإعداد بعض النماذج ثلاثية الأبعاد للطباعة ثلاثية الأبعاد ، فستحتاج إلى العديد من النماذج ثلاثية الأبعاد STL لطباعة كائنات بنجاح .

 

إذا كنت خبيرًا في التكنولوجيا ، فهناك طريقة لإعداد الملفات ثلاثية الأبعاد للطباعة ثلاثية الأبعاد ، وتحويلها إلى STL ثلاثية الأبعاد قابلة للتطبيق. في هذه النظرة الممتدة على إعداد 3D STL ، سنراجع ونوضح لك كيفية تحضير ملفات STL ثلاثية الأبعاد.

 

تحضير الملف stl

 

إذا كنت تخطط للعمل مع ملفات STL القياسية ، فمن المهم تجهيزها للاستخدام في أي برنامج طباعة ثلاثية الأبعاد. معظم أنظمة CAD الحديثة قادرة على إخراج 3D STL في أي اتجاه لأنظمة الطباعة ثلاثية الأبعاد 3d المختلفة.

 

الدقة وحجم الملف stl

 

بالنسبة للمستخدمين النهائيين ، بعد إنشاء ملف STL أمرًا بسيطًا مثل اختيار حفظ النموذج ثلاثي الأبعاد ملف STL (.stl). بالإضافة إلى ذلك ، يجب تصدير جميع ملفات STL كملفات ثنائية (بدلاً من ملفات ASCII) توفير الوقت وتقليل حجمها الإجمالي.

 

بعض الخيارات ، مثل تلك التي تعدل دقة الملف ، قد تغير تكوينه . تحميل ملفات STL ثلاثية الأبعاد الأكبر حجمًا أيضًا إلى وضع المزيد من المثلثات على سطح النموذج. تحميل الملفات الأصغر ذات الشكل الهندسي البسيط إلى أن تكون أصغر بكثير.

 

يجب على أولئك الذين يخططون لاستخدام 3D الطباعة ثلاثية الأبعاد 3d 

  STL الخاصة بهم للنماذج الأولية السريعة التأكد من أن ملفاتهم لها حد أدنى من سماكة الميزة عند 0.020 – أي أقل من ذلك وأن الميزات الموجودة في النموذج ستكون متخلفة. قد تحتاج بعض الملفات إلى سماكة مختلفة ، لذا تأكد من التحقق مما إذا كانت تحتاج إلى ذلك.

 

من الناحية المثالية ، يجب أن يكون ملف STL المناسب لخدمات الطباعة ثلاثية الأبعاد 3d حجمًا متواضعًا ، بما في ذلك حجم الملف ، ويجب ألا يتسبب في الكثير من التعقيدات عند تسليم الملف وجعل الخدمة تجهز الملف للطباعة. تحتوي العديد من خدمات الطباعة ثلاثية الأبعاد 3d على إرشادات توضح للعملاء المحتملين ما يجب عليهم فعله لإعداد ملفاتهم للطباعة.

 

إذا كانت هناك أخطاء stl

 

في بعض الأحيان ، تظهر أخطاء STL بعد حفظها وعرضها. غالبًا ما تعقد هذه الأخطاء عملية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3d.

 

لحسن الحظ ، يوجد برنامج لإصلاح هذه المشكلة. تساعد وحدة STL Prep الخاصة بـ SpaceClaim Engineer في إعداد النماذج للطباعة ثلاثية الأبعاد. إنه يقدم حلاً منفردًا يصلح أي مشكلات ظاهرة في ملفات STL الطباعة ثلاثية الأبعاد 3d و CAD بكفاءة ، بالإضافة إلى تعديلها بأمان لاستخدامها لاحقًا في طابعة ثلاثية الأبعاد.

 

تتيح الوحدة أيضًا للمستخدمين الاستفادة بشكل أكبر من واجهة المستخدم البديهية ، مما يمنحهم القدرة على العمل بكفاءة مع أي تنسيق ثلاثي الأبعاد رئيسي اليوم.

3 تقنيات مهمة مستخدمة في آلات الطباعة ثلاثية الأبعاد 3d

الطباعة ثلاثية الأبعاد 3d هي عملية تصنيع مضافة تتضمن إنتاج أشياء ملموسة من ملف رقمي إدخال. طريقة التصنيع المضافة هي إنتاج العناصر الصلبة عن طريق إضافة طبقات متتالية من المادة حتى يتم إنتاج الكائن. عادة ما تكون كل طبقة من الطبقات المضافة عبارة عن أوراق من المادة تأخذ الشكل المطلوب من قبل المصمم.

 

تبدأ الطباعة ثلاثية الأبعاد 3d عادةً بإنتاج تصميم افتراضي يتم عادةً بمساعدة التصميم بمساعدة الكمبيوتر (CAD). يمكن للخبراء في تصميم الكائنات باستخدام CAD القيام بالتصميم الأولي على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم قبل تحميل ملف الطباعة إلى الطابعة ثلاثية الأبعاد. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في طباعة كائن موجود ، يمكن استخدام ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد لعمل نسخة رقمية من الكائن قبل وضعه في برنامج  النمذجة ثلاثية الأبعاد الطباعة ثلاثية الأبعاد 3d. تستخدم الطابعات ثلاثية الأبعاد أنواعًا مختلفة من التقنيات لإدراك كائناتها وتتم مناقشة بعض هذه التقنيات أدناه.

 

التلبيد الانتقائي بالليزر (SLS)

 

تستخدم تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3d SLS ليزرًا قويًا دمج جزيئات صغيرة من المواد المطلوبة معًا. بعض المواد الشائعة الاستخدام هي البلاستيك والسيراميك والزجاج والمعادن. عادة ما يتم تغذية هذه المواد إلى الطابعة في شكل مسحوق وبعد ذلك تقوم بدمجها عن طريق مسح الطبقات التي تم إنشاؤها بواسطة برنامج ثلاثي الأبعاد. بعد مسح الطبقة ضوئيًا ، تضيف طبقة المسحوق طبقة واحدة من السماكة إلى الكائن الذي يتم إنتاجه من أجل المضي قدمًا في الإنتاج. تتكرر هذه العملية مرات ومرات حتى يكتمل الكائن بالكامل. تتمثل إحدى مزايا طريقة SLS في أنه يمكن إعادة تدوير المساحيق الزائدة في إنتاج شيء ما واستخدامها في إنتاج آخر.

 

الطباعة الحجرية المجسمة (SLA)

 

تشبه هذه الطريقة طريقة البلمرة الضوئية حيث يتم إنتاج المواد الصلبة من السوائل. تتضمن تقنية الطباعة الحجرية الحجرية استخدام وعاء من راتينج البوليمر الضوئي السائل القابل للمعالجة فوق البنفسجي والليزر فوق البنفسجي لبناء طبقات متتالية من الجسم. من أجل إنتاج طبقة ، يلتقط شعاع الليزر مقطعًا عرضيًا للتصميم على سطح الراتنج السائل ويعرضه للأشعة فوق البنفسجية وبالتالي يعالجها ويصلبهما  الطباعة ثلاثية الأبعاد 3d، قبل إضافتها إلى الطبقة السابقة.

 

نمذجة الإيداع المنصهر (FDM)

 

تتضمن هذه التقنية استخدام سلك معدني أو خيوط بلاستيكية عادة ما يتم فكها من الملف وتستخدم تزويد المواد المطلوبة لفوهة البثق القادرة على تشغيل التدفق أو إيقاف تشغيله. يتم تسخين فوهة البثق من أجل إذابة مادة الإدخال ولديها القدرة على التحرك أفقيًا أو رأسيًا اعتمادًا على التعليمات التي تحصل عليها من حزمة برامج التصنيع بمساعدة الكمبيوتر (CAM). نظرًا لأن المادة المسخنة يتم بثها عبر الفوهة لتشكيل طبقات متتالية ، فإنها تتصلب على الفور وبالتالي تلتصق بالطبقة السابقة المنتجة.

 

في الختام ، تعد التقنيات الثلاثة المذكورة أعلاه هي التقنيات الأكثر شيوعًا التي تستخدمها شركات تصنيع الطابعات ثلاثية الأبعاد هذه الأيام . يستخدم الثلاثة برامج مختلفة للطباعة ثلاثية الأبعاد ولكن يمكن فهمها وتشغيلها بسهولة مع مرور الوقت.

 

قوة الصور في التسويق عبر الإنترنت

 

لقد تغير عالم التسويق بشكل كبير منذ أن أصبحت الإنترنت أداة منزلية. يتجه الأشخاص من جميع الأعمار والخلفيات عبر الإنترنت للعثور على المعلومات التي يحتاجون إليها. كما أنهم لا يتجهون عبر الإنترنت فقط باستخدام أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التقليدية ، ولكنهم يستفيدون من العديد من الأجهزة الإلكترونية الأخرى مثل الهواتف الذكية ولوحات الكمبيوتر.

الطباعة ثلاثية الأبعاد 3d
الطباعة ثلاثية الأبعاد 3d

هذا أمر مهم في الاعتبار عند إنشاء حملة تسويق عبر الإنترنت. تحتاج إلى التأكد من أنه يمكن بسهولة عرض كل ما تبذلونه من التسويق عبر الإنترنت على منصات مختلفة. إذا كانت صفحتك ستستغرق وقتًا طويلاً للتحميل ، أو إذا كان التنقل فيها صعبًا للغاية ، فيترك المستهلك المستهدف موقعك لشخص قادر على تزويده بما يريده بشكل أكثر فعالية.

 

نحن لا نعمل فقط في عصر رقمي أكثر ، بل نعمل أيضًا في عصر بصري أكثر. يريد الناس إشباعًا فوريًا وأن الإشباع الفوري لا ينتج دائمًا عن طريق قراءة صفحات من النصوص. هذا هو المكان الذي يمكن أن يكون فيه للاستخدام الاستراتيجي للصور تأثير إيجابي على زيادة اهتمام المستهلك المستهدف والحفاظ على اهتمام المستهلكين المستهدف.

 

اعتمادًا على الدراسة التي تقرأها ، يمكن أن يقترب عدد الأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم يتعلمون بصريًا من 90 بالمائة. هذا يعني أنهم مهتمون بمعرفة المزيد عن منتج ما أو في معرفة ما يمكن أن تقدمه لهم الشركة ؛ يفضلون القيام بذلك عن طريق عرض صورة بدلاً من نص. من المهم أن تضع ذلك في الاعتبار عند إنشاء تسويق مستهدف عبر وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كانت حملتك التسويقية عبر الإنترنت قادرة على تقديم صور مثيرة للاهتمام يتم تحميلها بسرعة ، ستتفوق على المنافسة التي تركز على صفحات النص المستقيم.

 

الاهتمام المحدود يمتد والصور عبر الإنترنت

 

نحن نعيش في وقت لا يجلس فيه الناس ويقرأون بقدر ما قد يكونون في الماضي. كل شيء يدور حول الإشباع الفوري وكل الأحداث يجب أن تحدث على الفور أو الآن أو في المستقبل القريب جدًا. كما يتعرض المستهلك العادي للقصف المستمر بالمعلومات. هناك الكثير من المحتوى ، وخاصة عبر الإنترنت ، الذي يستدعي انتباه راكب الأمواج بحيث يكون لدى مستخدم المحتوى عبر الإنترنت العادي خيار أن يكون انتقائيًا للغاية فيما يختار قراءته أو عرضه. يتصفح معظم الأشخاص المحتوى بحثًا عن أي معلومات تثير اهتمامهم أكثر من غيرها. سوف يستخرجون فقط ما يريدون قراءته.

 

سيستخدم العديد من مستخدمي الإنترنت الصور كطريقة لمعرفة ما إذا كان النص المصاحب يعتمد بالفعل على شيء يرغبون في قراءته. الصور تفصل النص المتعرج. واحدة من أكبر عمليات الإغلاق بالنسبة للقارئ العادي عبر الإنترنت الذي لا يتطلع إلى قراءة أطروحة عبر الإنترنت هو منشور طويل مليء بالنصوص. وسواء كان لدى الفرد الوقت الكافي لقراءة النص بالكامل أم لا ، فلن يميل معظمهم إلى القيام بذلك.

 

واحدة من أكبر القوى المحفزة لإبقاء القارئ على صفحتك هي دمج الصور. يجب دمج الصور بطريقة طبيعية. إن لصق صورة غير مرتبطة بشكل عشوائي في النص الخاص بك لن يفيدك كثيرًا ، حتى لو كانت الصورة ممتعة. هذه تقنية تسويق سيئة عبر الإنترنت ستغضب القارئ وتنفره.

 




حمل من هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى